ناقش أوضاع الصحفيين في المؤسسات الاعلامية .. اجتماع موسع وهام لمجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بالعاصمة عدن

إعلام النقابة/العاصمة عدن / عادل محسن

عقد مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، فرع العاصمة عدن، اليوم اجتماعاً موسعاً بحضور الأستاذ عيدروس باحشوان، نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين، وأعضاء اللجان الصحفية من مختلف المؤسسات الإعلامية في العاصمة.
وخلال الاجتماع الذي حضره نائب الأمين العام نصر باغريب أكد النقيب عيدروس باحشوان، على أهمية هذا اللقاء لمناقشة القضايا التي تهم الصحفيين والإعلاميين، مشددًا على ضرورة الارتقاء بمستوى العمل الإعلامي في المؤسسات المختلفة.
كما أشار إلى أهمية استعراض أوضاع الصحفيين في هذه المؤسسات وتقديم حلول للمشكلات التي تواجههم، من خلال التواصل المستمر مع مجلس النقابة ورفع تلك القضايا للجهات المختصة.
ورحب رئيس مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع العاصمة عدن عبدالكريم الشعبي بأعضاء اللجان الصحفية، مشيرًا إلى أهمية تعزيز العلاقة بين اللجان الصحفية ومجلس النقابة. وأكد الشعبي على ضرورة وضع لائحة تنظيمية للجان الصحفية، لضمان سير العمل بشكل منظم ومنسجم مع أهداف النقابة.

وتطرق الشعبي إلى التحديات التي واجهت مجلس النقابة في عقد مثل هذه الاجتماعات، وعلى رأسها عدم توفر مقر للمجلس خلال الفترة الماضية. وأشاد بجهود قيادة النقابة، ممثلة بالأستاذ عيدروس باحشوان، في تأهيل مقر المجلس بعد ترميم الدور الثاني، مما أتاح للمجلس القيام بمهامه بفعالية.

خلال الاجتماع، استمع الحاضرون إلى ملاحظات ومطالب أعضاء اللجان الصحفية حول أداء العمل الإعلامي في مؤسساتهم، وأبرز التحديات التي يواجهونها. ومن بين القضايا التي تم تناولها معاناة الصحفيين من تأخر صرف الرواتب لفترات تصل إلى ثلاثة أشهر، مما فاقم من أوضاعهم المعيشية. كما تم التطرق إلى مشكلة توقف بعض المؤسسات الإعلامية عن العمل، وطال أمده إذاعة وتلفزيون عدن، الأمر الذي أثر سلبًا على العاملين فيها.

وطالب الصحفيون النقابة بتحمل مسؤوليتها في متابعة حقوقهم، والضغط على الجهات المعنية لصرف الرواتب المتأخرة وتحسين ظروف العمل. كما دعوا إلى إعادة تشغيل المؤسسات الإعلامية المغلقة وإعادة كوادرها إلى مواقعهم.
وفي الاجتماع، أكد الأستاذ نصر باغريب، على أهمية دور اللجان الصحفية في رفع خطط العمل المقترحة إلى مجلس النقابة لمناقشتها مع القيادة العامة وأجاب على كافة الاستفسارات التي طرحها أعضاء اللجان، مشددًا على التزام النقابة بدعم الصحفيين والإعلاميين وتعزيز دورهم في المجتمع.

وفي الختام أعرب المجتمعون برئاسة الأستاذ الشعبي عن الشكر بمعية أعضاء بقية المجلس للنقيب الاستاذ عيدروس باحشوان على ما يبذله من جهد في سبيل تجهيز مقر لمجلس عدن وتزويده وبالإمكانيات التي تفي بكل متطلبات المجلس من دعم لوجستي ومعنوي لتسير عمل النقابة لصالح الإعلام الجنوبي.

يُذكر أن اللجان الصحفية داخل المؤسسات الإعلامية تُعدّ حلقة وصل رئيسية بين النقابة وأعضائها، وتسهم بشكل كبير في تحسين الأوضاع المهنية والمعيشية للصحفيين، وتطوير الأداء الإعلامي بما ينعكس إيجاباً على دور الإعلام في خدمة المجتمع.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي